فوائد triple omega 3-6-9

خواص دارویی و گیاهی

تكلمت من قبل عن الفوائد العديدة لكابسولات اوميجا 3 (زيت السمك) و فوائدها  للتخسيس و بناء العضلات و الوقاية من امراض القلب و السكر و السرطان و تحسين الشعر و البشرة..الخ. و هذا جعل العديد من الاشخاص يشترون هذه الحبوب و يرسلون لي استفسارات عنها.

و لكن هناك بعض الاشخاص ظنوا انه بما ان اوميجا 3 مكمل جيد , اليس مكمل يحتوي على اوميجا 3 و 6 و 9 أفضل ؟ الأجابة لا , هو ليس أفضل من مكملات زيت السمك او الأوميجا 3 . و سوف أشرح السبب في هذه المقالة.

الاحماض الدهنية الاساسية , او الضرورية , هي الدهون التي يحتاجها الانسان لصحته و لسلامة جسمه. و لا يستطيع الجسم تصنيعها داخله. هناك حمضين دهنيين اساسيين , و هم حمض الالفا لينولينك Alpha Linolenic Acid   و هو الاوميجا 3 . و حمض اللينويك Linoleic Acid  و هو الاوميجا 6.  وجود نقص في هذه الاحماض يؤدي الى مضاعفات صحية كبيرة , مثل ضعف المناعة و فشل في وظائف الكبد و الكلى  و جفاف الجلد و الاكتئاب..الخ

اما حمض الاوميجا 9 , فهو حمض له فوائد شبيهة بفوائد الاومجيا 3 من حيث مكافحة الالتهاب و تحسين الصحة. و لكنه ليس حمض اساسي و يستطيع الجسم تصنيعه بنفسه من مصادر الطعام المختلفة.

الاوميجا 3 هو حمض دهني اساسي ضروري لوظائف المخ و حماية القلب  و له دور رئيسي في تخفيض الكوليسترول الضار بالجسم و حماية الجلد و الوقاية من السرطان. مصادر الاوميجا 3 هي الاسماك التي تعيش في المياة الباردة مثل السردين و التونة (التونة و السردين المعلب ايضا) و السلمون و الانشوجة  و زيت بذرة الكتان و زيت الكانولا  و البندق و زيت الزيتون. و لكن يجب العلم أن الأوميجا 3 النباتية أقل أمتصاصا كثيرا من الأوميجا 3 الحيوانية 

كمية الأوميجا 3 في السردين المعلب

كمية الأوميجا 3 في التونا المعلبة

اثبتت عديد من الدراسات ان الاوميجا 3 تزيد من افراز الهرمونات البنائية بالجسم , مثل هرمون التيستوستيرون و هرمون النمو مما يساهم في التخسيس و بناء العضلات. حتى ان هناك دراسة اثبتت ان تناول 1.8 جرام فقط يوميا من زيت السمك لمدة 3 شهور ادى الى زيادة معدلات حرق الدهون ب22%. (دراسة)

الجرعة المطلوب يوميا من الأوميجا 3 تكون من 1000 إلى 3000 مجم . و تحتوي كابسولة زيت السمك على تركيزات مختلفة من الأوميجا 3 , من 300 مجم إلى 950 مجم . تكلمت عن كيفية تحديد الكابسولات اليومية المطلوبة للأوميجا 3 في هذه المقالة

الاوميجا 6 هو حمض اساسي ايضا لا يستطيع الجسم تصنيعه. و له دور رئيسي ايضا في وظائف المخ و نمو الجسم. و دورها معاكس للاوميجا 3. حيث يزيد الاوميجا 6 من الالتهابات (و هي شئ هام للجهاز المناعي) و تجلط الدم  . و لها دور في زيادة نمو الشعر و تنظيم الأيض الغذائي.

هناك معلومة شائعة أن النظام الغذائي للأنسان يحتوي على كميات كبيرة من الأوميجا 6 مقارنة بكميات ضئيلة من اوميجا 3 . فدايت المواطن الأمريكي يحتوي على 15:1  اوميجا 3 : أوميجا 6 . أي أن الأوميجا 6 15 ضعف كمية الاوميجا 3 (مصدر) . و هذا جعل العديد من الخبراء و الدراسات تحذر من أن هذه النسبة الزائدة للأوميجا 6 تسبب زيادة الألتهابات و الأصابة بالسرطان و الروماتيزم و الأكتئاب. (مصدر) .

نعم النسبة العالية لأوميجا 6 إلى أوميجا 3 مرتبطة بالأصابات بعدة أمراض خطيرة . و لكن السبب يرجع إلى :

1 – مصادر الأوميجا 6 في الطعام الامريكي هي الفاست فوود و الحلويات و الأطعمة المقلية بزيوت نباتية مهدرنة و الأطعمة المصنعة Processed food

2 – قلة تناول الأوميجا 3 يجعل من نسبة الأوميجا 6 مرتفعة.

و هذا لا يجعلنا نبتعد عن تناول الأوميجا 6 . و لكن يجب أن تكون الاوميجا 6 من مصادر صحية مثل الزيوت النباتية و المكسرات و الأفوكادو و اللحوم و البيض المطهيين بطرق صحية.

الرجل من سن 19 الى 50 عام يحتاج 17 جرام أوميجا 6 يوميا و المرأة في نفس العمر تحتاج 13 جرام. (مصدر) . و بالطبع زيادة تناول الأوميجا 3 للأبتعاد عن هذه الأمراض.

الاوميجا 9 حمض دهني غير اساسي , بمعنى ان الجسم يستطيع تصنيعه بداخله. و لها فائدة في التحكم في مستويات السكر بالدم و تخفيض الكوليسترول الضار و مقاومة الالتهابات. و لكن هذا الحمض موجود بكثرة في الزيوت و المكسرات و اللحوم. و غير ضروري بالمرة زيادته بالمكملات.

من هذه المقالة عرفنا أننا نحتاج من 1 إلى 3 جرام أوميجا 3 يوميا و 17 جرام أوميجا 6 يوميا (13 جرام للمرأة) و عدم أحتياجنا إلى الأوميجا 9 من مصدر خارجي لأن الجسم يصنعها بداخله.

تعالوا نشوف عما يتكون مكمل أوميجا 3 6 9 شهير و هو NOW Omega 3 6 9

الكابسولتين تحتويان على 2 جرام زيوت فقط . أي انها لا يمكن أن تمدك ب 1 جرام اوميجا 3 و 17 جرام أوميجا 6 . سنجد أيضا أنها تحتوي على 1.4 جرام من زيت بذرة الكتان , الذي هو مصدر نباتي فقير للأوميجا 3 (لا يتحول إلى EPA/DHA  بصورة جيدة في جسم الأنسان) . و كل ما يحتويه من أوميجا 6 هو 20 مجم ! و أنت تحتاج إلى 17 جرام .

إذا المكمل ليس له أي فائدة مقارنة بمكملات الأوميجا 3 . للحصول على ما تحتاجه من أوميجا 6 يمكنك أضافة بعض من زيت الزيتون و المكسرات إلى نظامك . هذا المكمل لن يفيدك أيضا .

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.

أنا محمد قاعود من القاهرة . مدرب معتمد من الأكاديمية الدولية لعلوم الرياضة و المؤسسة الاسترالية للفتنس. أعمل أستشاري تغذية و تدريب و تسويق للعديد من الصالات الرياضية حول العالم. و لي عدة مقالات على عدة مواقع أجنبية.

ما هو هدفي ؟

هدفي هو القضاء على خرافات التغذية و التدريب في الوطن العربي. و أن أعلمك أن الوصول الى جسم قوي خالي من الدهون لا يتطلب تجويع أو حرمان و تمارين شاقة.

اقرأ المزيد

كتاب مجاني جديد

25
نصيحة للحصول على جسم فتنس موديل

ادخل بريدك الألكتروني لتحميل كتاب يعلمك كيف تحرق دهون الكرش و الصدر و الأرداف و بناء جسم ناشف خالي من الدهون بدون تجويع أو حرمان

 

اشترك في كورس التخسيس المجاني

انضم الى 105 الف مشترك يحصلون على كتب و أدوات و مقالات مجانية عن حرق الدهون و المكملات و بناء العضلات

 


المجموع :

سلة الشراء فارغة !

طوال أيام الأسبوع

للطلبات فوق 1000 ريال لجميع الدول

علامات تجارية من جميع انحاء العالم

المجموع :

سلة الشراء فارغة !

الكمية

(0 التقييمات) / كتابة تعليق

الكلمات الدليليلة : الكوليسترول,
الدم,
تعمل,
تنشيط,
حرق,
الجسم,
للدهون,
الضارة,
مضادة,
للاكتئابت,
السلوك,
وتقوية,
الذاكرة,
والقدرة,
الحفظ,
التركيز,
الحماية,
الأورام,
المفاصل,
الأوتار,
العضلية,
بحمية,
غذائية,
لحرق,
الدهون,
تريبل,
اوميجا,

99ريال 140ريال

130ريال 150ريال

400ريال 450ريال

عروض وتخفيضات متجر بيوتي كير

تريبل اوميجا هو مزيج من (
omega 3-6-9) 

تعتبر الاوميجا من اقوى المكملات غذائية تحتوي على تركيز عال من زيت أسماك المياه الباردة، غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة اوميغا 3 (Oméga 3)، تعرف هذه الأحماض الدهنية بتأثيرها الإيجابي على الصحة بصفة عامة. تدعم أوميغا 3 وظيفة القلب والدماغ، تحمي من تصلب الشرايين .

ما هي الاوميجا 3 ؟الاوميجا 3 هو حمض دهني اساسي ضروري لوظائف المخ و حماية القلب
و له دور رئيسي في تخفيض الكوليسترول الضار بالجسم و حماية الجلد و الوقاية من
السرطان. ما هي الاوميجا 6 ؟الاوميجا 6 هو حمض اساسي ايضا لا يستطيع الجسم تصنيعه. و له دور
رئيسي ايضا في وظائف المخ و نمو الجسم. و دورها معاكس للاوميجا 3. حيث يقلل
الاوميجا 6 من الالتهابات (و هي شئ هام للجهاز المناعي) و تجلط الدم . و لها دور
في زيادة نمو الشعر و تنظيم معدل الحرق الغذائي. ماذا عن الاوميجا 9 ؟الاوميجا 9 حمض دهني غير اساسي , بمعنى ان الجسم يستطيع تصنيعه
بداخله. و لها فائدة في التحكم في مستويات السكر بالدم و تخفيض الكوليسترول الضار
و مقاومة الالتهابات.

التأثير على مستويات الكوليسترول في الدم
نتائج العديد من الدراسات تظهر أن تناول أحماض أوميغا 3 حتى بكميات صغيرة تساهم في
الوقاية من تصلب الشرايين. وعلاوة على ذلك، واستهلاكها بشكل منتظم يؤثر مباشرة على
تخفيض مستويات الكولسترول الضار والغليسيريدات الثلاثيه فضلا عن زيادة مستويات
الكوليسترول النافع وقد أثبتت دراسة أجريت سنة 2010 قدرة الأحماض الدهنية أوميغا-3
على الوقاية من السكتات الدماغية.
الحماية من الأورام
وقد أظهرت الدراسات الوبائية والتجارب على الحيوانات أن المكملات الغذائية من
أحماض أوميغا 3 يكبح بفعالية تشكل الخلايا السرطانية في الجسم.
تحسين السلوك وتقوية الذاكرة والقدرة على الحفظ والتركيز (خاصة للطلاب والتلاميذ)
باختصار، تدخل زيوت أوميغا 3 في تركيب الأغشية الخلوية العصبية وتركيب
وصلاتها. 
مضادة للاكتئاب
الأحماض الدهنية من عائلة أوميغا 3 هي المسؤولة عن حسن سير العمل في الخلايا
العصبية. فهي عنصر هام من عناصر النسيج العصبي.
تعمل على تنشيط حرق الجسم للدهون الضارة
الأحماض الدهنية أوميغا 3 من العناصر الفعالة، جد مهمة أثناء القيام بحمية غذائية
لحرق الدهون. فقد لوحظ أن الأشخاص الذين قاموا باستهلاك الأوميغا 3 بشكل منتظم
يوميا وخلال القيام بحمية غذائية، لوحظ فقدان كتلة الدهون. تتميز أحماض الأوميغا 3
بخاصية كابحة ضد تشكل الأنسجة الدهنية وتحفز تدميرها.

المفاصل والأوتار العضليةيعتبر نقص الأحماض الدهنية من العوامل الرئيسية للالتهابات المفصلية وهي تخفف
الآلام والتورمات والتهابات الجلد الناجمة التهاب المفاصل الروماتويدي خلال أشهر.


تحتوي العلبة على 120 كبسولة

متوفرة ايضا علبة 240 كبسولة المنتج امريكي

كبسولات المانجو الأفريقية للتنحيف:

مكونة من المانجو الأفريقية التي لعبت
دوراً هاما ف..

كبسولات المورينجا اوليفيرا عشبه
العصر الحديث

 Moringa oleifera

 قيمة ال..

افضل برايمر ميبلين لبشرة خالية من الشوائب Baby Skin Pore Eraserكريم لتجهيز البشرة ق..

كبسولات الكولاجين لنضارة البشرة والجسم  ومقاومة الشيخوخة  Neocell, Fish C..

جل ريتينول للتجاعيد والخطوط الرفيعة حول العين بديل البوتكس وعمليات التجميل 12mlريتينول ..

أفضل حبوب حارقة لدهون البطن  بيلي بلاستر
بي ام Belly Blaster PM :الكثير منا لديه
..

جميع الحقوق محفوظة لـ متجر
بيوتى كير
© 2018

العدد : 90 كبسوله يعزز القدرات العقلية للرضَع إذا تناولته الأم الحامل. يخفف آلام المفاصل, ويقويها. يطور القدرات السمعية والبصرية للرضيع إذا تناولته الحامل والمرضعة. يساعد في صحة الرئة. تكبح الزهايمر وتصبغ الشبكية. يحمي من الكآبة يرفع مستوى التركيز والقدرات الذهنية للطفل‏. يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. يقلل من عدم انتظام ضربات القلب, التي قد تؤدي إلى الوفاة وذلك لتوقف عضلة القلب المفاجئة. يقلل من عوامل تجلط الدم, التي تنتج عنها الأزمات القلبية والجلطات. يقلل من معدلات ثلاثي الجلسرين. يقلل من ترسب الكوليسترول والدهون على جدار الشرايين الذي يؤدي إلى تصلبها. يحسن حالة الشرايين. يخفض من ضغط الدم بنسبة ضئيلة. يساعد في خفض الوزن بنسبة جيدة. مفيدة للمدخنين وذلك لأنها تقوي الرئة والقلب والشرايين. يساعد في الحماية من جفاف العيون أو تخفيف أعراضه. يقليل التهاب الجفون ويحسن إفراز الزيت وماء الغدد الدمعية. يرفع مستوى الكولسترول النافع للجسم. يمتاز باحتوائه على أملاح معدنية ضرورية ومهمة ومنها : (ملح اليود) حيث تعتبر من الأملاح الضرورية في عمليات النمو ونضج الخلايا. تنشط الجهاز العصبي والعضلي والتناسلي. غنية بالفيتامينات المهمة مثل فيتامينات: (أ ود وه وب6 وب12) فهي مهمة في تركيب العظام والأسنان والمحافظة على مرونة طبقات الجلد الخارجية والأغشية المخاطية, ناهيك أن فيتامين (د) يعتبر عنصرا مهما في امتصاص الكالسيوم والفسفور من الأمعاء. يمنع الإصابة بمرض البروستاتا تساعد في ترطيب البشرة. يحسن صحة القلب عند البدناء. تعتبر زيوت أوميغا 3 من العناصر الأساسية للتغذية، وهي تتوفر في الكثير من الأطعمة، منها بعض أنواع السمك كالسالمون، الرنكة، السردين، لذا أصبحت هذه الأنواع لاحتوائها على أوميغا 3 من أفضل الأطعمة الصحية التي عرفتها الصناعات الغذائية. كشفت دراسة أجراها علماء بريطانيون أن تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 المتوفرة في الأسماك الزيتية تساعد على الوقاية من الأمراض الخطيرة مثل الدهون في الدم «الغليسريد».فدهون أوميغا غير المشبعة لها فوائد جمة حيث تزيد من نقل الأوكسجين، ما يساعد على تنشط الجسم ومده بالطاقة. منذ بداية الثمانينات، كانت هناك دراسة جادة حول الكولسترول وأوميغا 3 ووجد الباحثون أن سكان الاسكيمو، كانت لديهم أقل نسبة أمراض القلب، رغم أن استهلاك الغذاء أكثر غنى بالدهون التي تتكون في معظمها من السمك. لا شك أن الدهن شرط أساسي لحيوية الجسم، كما انه يساعد على امتصاص العناصر الغذائية، ويقوي السيالة العصبية. ولكن هذا الأمر يحتاج إلى الاستهلاك ضمن حدود، لأن زيادة الوزن والدهون في الجسم يفاقمان أمراض القلب وبعض أنواع السرطان. الكولسترول وأوميغا 3: يمكن الموازنة نظراً إلى أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 – لا متعدد الأحماض الدهنية غير المشبعة. وطبقاً للدراسات، فإن أي نظام غني بأوميغا 3 والاحماض الدهنية يساعد على خفض الجليسريدات كذلك الزيادة الديمغرافية (جيد) الكولسترول. وهناك فوائد أخرى لأحماض أوميغا 3 الدهنية اذ تساعد على منع الجلطات والدم، ويعتقد أيضاً أنها يمكن أن تساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم.

تصميم

وبرمجة

ويب مصر

لتصميم المواقع

صحة
صحة ورشاقة
نصائح

منذ عدة عقود
اعتُبرت الحميات الغذائية الخالية من الدهون هي الأفضل لمكافحة السمنة والوزن
الزائد. لكن على الرغم من ذلك، لم يكن الكثيرين على دراية بأن ليست كل الدهون ضارة
بالجسم، وأن هناك بعض أنواع الدهون الصحية التي تساعد على مكافحة الأمراض وبالتالي
ضمان الصحة.

وكواحدة من الدهون
العديدة الغير مشبعة، فإن الأوميجا 3 قد أظهرت العديد من القدرات الصحية الملحوظة
في عالم التغذية، مما يساعد على تقديم العديد من الفوائد الصحية الحيوية للجسم.
حيث تتكون الأوميجا 3 من 3 أنواع من الدهون تسمى ألفا لينولينيك – حمض
الإيكوسابينتينويك – حمض دوكوساهيكسينويك. الأوميجا 3 من الأحماض الدهنية الأساسية
التي لا يمكن أن ينتجها الجسم بكميات كافية، ومن ثم فإنه لا بد من الحصول عليها من
خلال المصادر الغذائية.

فتتوافر الأوميجا
3 في زيت بذور الكتان، زيت القنب، زيت السمك، زيت الحبار وغيرها من المصادر
المختلفة للأوميجا 3.

الأوميجا 3 معروفة
بخواصها العديدة التي تساعد على علاج أمراض القلب والأوعية الدموية. فينصح بتقليل
تناول الدهون المشبعة، مع زيادة تناول الدهون الغير مشبعة. فيساعد ذلك على مكافحة
أمراض القلب، السكتة الدماغية، مشكلات ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم، وتصلب
الشرايين.

ارتفاع مستويات
الدهون الثلاثية وانخفاض مستويات الكوليسترول النافع HDL في الجسم
هما من الشواغل الأساسية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. تساعد الأوميجا 3
على تقليل مستويات الدهون الثلاثية مع زيادة مستويات الكوليسترول النافع في مثل
تلك الحالات، مما يساعد على مكافحة مرض السكري بشكل فعّال.

الأوميجا 3 يتمتع
بخواص فريدة مقاومة للسرطان، كما أنها مفيدة أيضًا لعلاج سرطان الثدي، القولون،
والبروستاتا.

فتتميز الأحماض
الدهنية بخواص مضادة للالتهابات تساعد على حماية الجسم ضد الالتهابات، تقليل
التورمات في الجسم، وتخفيف ألام العضلات. كما تعمل أيضًا على تحسين صحة العظام من
خلال زيادة مستويات الكالسيوم في الجسم، وبذلك يساعد على علاج هشاشة العظام بشكل
فعّال. كما أنه من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على علاج الربو وأمراض
التهاب الأمعاء.

فتساعد الأحماض
الدهنية على تنشيط خلايا الدماغ وتحفيز النواقل العصبية، مما يساعد على علاج
الاكتئاب، الزهايمر، الفصام، وغيرها من الاضطرابات الذهنية والعقلية.

فتعمل الأوميجا 3
على مكافحة علامات الشيخوخة واضطرابات النمو. فتساعد على تقليل الألام الناتجة
خلال فترة الحيض، كما تعمل على تحسين الصحة العامة للمرأة. وكأحد المغذيات
الحيوية، فتساعد الأوميجا 3 في محاربة الأمراض، مما يعمل على تعزيز الجهاز المناعي.

فتعمل الدهون
الغير مشبعة على الوقاية من مشكلة الضمور البقعي، وهي مشكلة خطيرة مرتبطة بالتقدم
في العمر والتي من الممكن أن تؤدي إلى العمى. فتناول الأوميجا 3 والدهون الغير
مشبعة ضمان أكيد لصحة الإبصار مع التقدم في العمر.

المكونات الأساسية
للأوميجا 3 مفيدة جدًا لعلاج مشكلات البشرة المختلفة كالصدفية، تحسس البشرة، وحب
الشباب. كما تتميز أيضًا بخواص واقية من الشمس، مما يساعد على حماية البشرة من
أشعة الشمس الضارة. كما تعمل تلك الأحماض الدهنية على إعادة تجديد خلايا البشرة
وتقليل تكّون صبغة الميلانين، وبذلك تساعد على توحيد لون البشرة. كما تساعد أيضًا
على نعومة ونضارة البشرة.

الأوميجا 3 معروفة
بقدراتها على مكافحة جفاف فروة الرأس، الحكة، قشرة الرأس، وتساقط الشعر. كما تساعد
أيضًا على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. وتوفر الأحماض الدهنية أيضًا
التغذية الصحية لبصيلات الشعر، مما يؤدي لشعر قوي وصحي.

 

إعلانات google

 

نصائح الجمال والأناقةوالرشاقة بين يديكحياتكبالإضافة الى آخر الأخباروالمقالات الأكثر قراءةخلال الأسبوع!

Laden…

Laden…

Laden…

Bezig…

Laden…

Laden…

Bezig…

Laden…

Laden…

Laden…

Laden…

Laden…

Laden…

Laden…

Laden…

Bezig…

Afspeellijsten laden…

Laden…

Laden…

Laden…

Bezig…

Laden…

Laden…

Bezig…

Laden…

Laden…

Laden…

لقد ازداد وعي الناس في الفترة الأخيرة بأهمية تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، إما عن طريق التركيز على الأطعمة التي تحتويها تلك الفيتامينات أو من خلال شراء بعض الحبوب من الصيدلية، ونرى العديد من الشركات التي أصبحت مهتمة بإنتاج مثل هذه العقاقير وخاصة تلك التي تحتوي على الأوميغا بأنواعه 3 و6 و9. الأوميغاالأوميغا عبارة عن أحماض أمينية دهنية غير مشبعة لها فوائد كبيرة لصحة الجسم وعمل أعضائه بشكل سليم، وهي ثلاثة أنواع أوميغا3، وأوميغا6، وأوميغا9. مركبات الأوميغا الثلاثة موجودة بشكل طبيعي في بعض الأسماك وخاصة سمك السلمون، والسردين، والتونة، وفي فول الصويا، والجوز، والزيتون، واللوز، وبذر الكتان، والزيوت المستخلصة من هذه المواد، وغالباً ما تُباع على شكل كبسولات زيتية مستخلصة من زيت السمك. اهتم الباحثون والأطباء بمركبات الأوميغا، لأن بعض التراكيب المعقدة في خلايا الجسم تتعامل معها في عملية البن http://www.shoalakhbar.com/فوائد_الأو…

Laden…

Laden…

Laden…

Laden…

Laden…

Bezig…

Afspeellijsten laden…

10

دیدگاهی بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد.